ما هي الوظائف الممنوعة على النساء حول العالم؟

رغم أن المرأة استطاعت فى السنوات الأخيرة أن تحقق العديد من الإنجازات فى مختلف المجالات، وأن تعمل فى مهن كانت حكراً على الرجال، ولكن بعض الدول تمنع المرأة من الإلتحاق ببعض الوظائف، مما تسبب فى إنخفاض مشاركة المرأة في القوى العاملة من 52 إلى 49 % على مستوى العالم ، مقارنة بنسبة 75 في المائة للرجال .

في الأرجنتين تُمنَع المرأة  من تلميع الزجاج  وفقاً للقانون، أما في روسيا فلا يسمح للمرأة قيادة حافلات تضم أكثر من 14 راكباً ، وتمنع من قيادة الشاحنات ، ويسمح لهم بالإلتحاق في 456 وظيفة فقط، وأى وظيفة أخرى تشكل تهديد أو خطر على صحتها.

في غينيا تمنع النساء من الإلتحاق بالأعمال التى تستلزم استخدام المطارق.، أيضا لعب الجولف في بريطانيا يعتبر حكرا للرجال ، فيعتبر الإنضمام  إلى معظم نوادي الجولف حكراً للرجال ولايسمح للنساء الإنضمام كأعضاء فى النادى، ولكن يمكن دخوله كضيوف أو زوار.

التعدين في الصين، من المجالات الممنوعة على المرأة ، بإعتبار أن هذا المجال لايعتبر مناسب للنساء، وفقاً لقوانين العمل ، أيضا حمل البضائع في فرنسا، تمنع المرأة من العمل بحمل بضائع  الثقيلة، أو نقلها على عربة يدوية، وفقاً للقانون.

وفي مدغشقر، لا يُسمح للنساء بتوزيع الملصقات أو غيرها من المواد المنشورة بسبب الشفرة الأخلاقية، ومن تخالف هذه التعليمات، تعاقب جنائياً، لأن ذلك يعتبر مخالفة أخلاقية ، كما يُسمح للرجال فقط بباكستان، بالعمل فى مجال إصلاح الأجزاء المتحركة لآلات التى تعمل فى مصانع القطن، لكن ممنوع للمرأة وفقاً لمواد القانون.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد