في عيدهنّ: أمّهات يتظاهرنّ للمطالبة بحضانة أطفالهنّ

نتيجةً للقوانين الطائفية الجائرة بحق النساء، بعدما أصدرت “المحكمة الجعفرية” العديد من الأحكام القاضية بحرمان أمهات من أطفالهن تحت طائلة السجن في حال التمنع، لجأت مجموعة من الأمهات يوم عيد الأم للإعتصام في الشارع أمام مقر المجلس الإسلامي الشيعي في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت بدعوة من حملة “رفع سنّ الحضانة”. وقد حمل الإعتصام المطالب التالية:

– تعديل قانون سن الحضانة بحسب مطالب الحملة الوطنية لرفع سن الحضانة لدى الطائفة الشيعية ومن ضمن هذه التعديلات إعطاء الأم حق الحضانة المشتركة لحين سن البلوغ “ما بقى رح نرضى ولادنا يعيشوا أيتام بحياتنا بحجة الشرع، والكل بيعرف فيه مليون مخرج شرعي!”.

– البت بقضايا النساء، من بينها قضية ريف سليمان وأخريات بشكل عادل وبعيد عن الرشاوى والمحسوبيات.

وداخل إحدى القاعات، اجتمعت بعض النساء بالأمين العام لأوقاف الطائفة الشيعية الشيخ حسن الشريف، فقالت رئيسة حملة رفع سنّ الحضانة زينة إبراهيم: “جئنا بعد ست سنوات من المطالبة لنقول بأن سنّ الحضانة غير منصف. أنتم تذهبون اليوم لمعايدة أمهاتكم بينما نذهب نحن إلى منازلنا فلا نجد أطفالنا لأننا محرومات منهم. نطالب برفع سنّ الحضانة لتصبح حضانة الطفل مشتركة بين الأم والأب، حتى لا تكون الأم مجرد زائرة”.

لكن رد الشيخ كان مخيباً بالنسبة للسيدات، إذ لم يعدهن بتنفيذ أي من مطالبهم، ولم يبد جدية في التعاطي مع القضايا، وإنما اكتفى بتسجيلها ووعد بنقلها إلى المرجعية الدينية.

https://www.facebook.com/PLW.Lebanon/videos/2280163495593653/

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد