40 ألف قضية عنف ضد المرأة في تونس

أكثر من 40 ألف قضية عنف ضد المرأة والأطفال تم تسجيلها في تونس منذ فبراير 2018، تاريخ دخول قانون القضاء على العنف ضد المرأة حيّز النفاذ، وحتى ديسمبر 2018.

وفي هذا السياق كشفت المكلّفة بملف مقاومة العنف ضد المرأة وبرنامج ترسيخ المساواة  في وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن حنان البنزرتي، أنه تم تلقي أكثر من 6500 مكالمة على الخط الأخضر، والتبليغ عن  1600 مرأة ضحية عنف على مستوى 24 ولاية، بمعدل 6 حالات يوميا 62 بالمائة منهن تعرضن للعنف المادي، و5 بالمائة تعرضن للعنف الجنسي.

ولفتت المتحدثة إلى صعوبة التعامل مع حالات العنف نظرا لخصوصية كل حالة من ناحية نوعية العنف المسلط عليها، وطبيعة القرار الذي تحدده المرأة المعنفة، والذي ينجر عنه، وفق تقديرها، صعوبة عملية التدخل، مؤكدة على الدور الهام الذي تقوم به الجمعيات في التعهد بالنساء المعنفات نظرا لسهولة التعاطي والقرب من الضحايا والوقت المخصص لهن.

ودعت البنزرتي في هذا الصدد، إلى تمتين الشراكة بين هياكل الدولة والمجتمع المدني بغاية اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاح المسار.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد