منظمة أبعاد تفوز بجائزة عالمية عن حملتها “الأبيض ما بيغطي الاغتصاب”

فازت حملة “الأبيض ما بيغطي الإغتصاب” بجائزة أفضل حملة تغييرعلى مستوى العالم ضمن فئة الحملات والخاصة بأهداف التنمية المستدامة The UN SDG Awards.

وقد تسلمت الجائزة المديرة التنفيذية لمنظمة أبعاد غيدا عناني خلال الإحتفالية التي أقيمت في بون-ألمانيا، وقالت خلالها ” إننا فخورات وفخورين في منظمة أبعاد بهذه الجائزة كونها تكرّم أولاً وآخراً النساء الناجيات من الإغتصاب واللواتي رفعن صوتهن مع المنظمة أثناء كافة مراحل الحملة لرفع الوعي وإعطاء غيرهن من النساء القوّة للمضي قدماً “.

وقد أدّت الجهود المبذولة ضمن حملة “الأبيض ما بيغطي الإغتصاب” التي تمّ إطلاقها خلال عام 2016 إلى إلغاء المادة 522من قانون العقوبات اللبناني والتي تنص على التوقف قانونياً عن ملاحقة المُغتصب في حال تزوّج من الفتاة التي اعتدى عليها.

“إن هذه الحملة التي إنطلقت من المستوى المحلي إلى الوطني فالعالمي كانت رادعاً أساسيا في لبنان في وجه المغتصب، والأهم أنها كانت أساسا للتوقف عن لوم الناجية من الإغتصاب، وتحويل النقاش إلى وجهته الأساسية والتي تؤكّد على أن الإغتصاب هو فعل جرمي وعلى المجرم أن يُعاقب” تقول عناني، مضيفة “هذا هو الهدف من الحملات التي نقوم بها كمنظمات نسائية ونسوية في عالمنا العربي، أولاً تغيير في العقليات والسلوكيات وثانياً تغيير في القوانين لما فيه من عدالة لكافة النساء المقيمات في أوطاننا”.الجدير ذكره أن حملة “الأبيض ما بيغطي الإغتصاب” كانت قد وصلت إلى المرحلة النهائية بعدما تمّ إختيارها من أصل 2000 حملة يمثلون 142 بلداً على مستوى العالم.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد