المتسلقة جويس عزام أوّل لبنانية تنجح في تحدي القمم السبع الأعلى في العالم

بعد رحلة شاقّة نجحت البطلة اللبنانية جويس عزّام  بتسلق أعلى نقطة على سطح الأرض ،مع اللبنانية نيللي عطّار، وكانت فاطمة دريان قد سبقتهما بيوم واحد، وبذلك تكون قد نجحت في غضون يومين ثلاث لبنانيات بالوصول إلى القمة ورفع علم لبنان.

أما جويس فهي اللبنانية الأولى التي استطاعت أن تجتاز تحدّي القممِ السبع “The Seven Summits” وتصل الى “إيفرست” فجر يوم الخميس الفائت رافعةً العلم اللبنانيّ الذي لم يُفارقها منذ بداية مشوارها.

هذه الرحلة نشرت عزّام تفاصيلها على صفحتها الرسميّة عبر “فايسبوك”، من خلال الصور والخرائط التي تظهر موقعها وفيديوهات، تحدّثت فيها عن المراحل التي تمرّ بها والظروف الصعبة التي واجهتها خصوصاً المناخيّة.

كما نشرت فيديو قبل ساعات قليلة على تسلّقها القمّة الأخطر تحدّثت فيه عن الطقس السيء والرياح القوية التي أخّرت الصعود في الموعد المحدّد.

وحرصت جويس عزّام، التي تحمل شعار “واجه أكبر الصعوبات بضحكة كبيرة”، على توجيه رسالة مؤثّرة الى الشباب اللبناني، ترتكز على أنّ الأحلام يمكن أن تتحقّق بإلإرادة والعزيمة والإصرار، وبأن لا شيء مستحيل في الحياة.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد