أمل علم الدين مهددة بالقتل من تنظيم داعش؟

أبدى الممثل الأميركي، جورج كلوني، قلقه على أفراد عائلته ، بسبب عمل زوجته أمل كلوني، على قضيَّة لها علاقة بتنظيم “داعش” وهي قضية رفعتها الشهر الماضي لمجلس الأمن الدولي، وطالبت فيها بمحاكمة الإرهابيين في العراق وسورية بتهمة الاغتصاب.

و أشار كلوني إلى أنَّ عائلته  قد تواجه تهديداتٍ بالقتل من التنظيم، وقال: “لا نريد أن يكون أطفالنًا أهدافًا، لذلك يجب أن نولي اهتماماً حقيقياً لذلك.

وتعليقا على نمط حياته الذي تغير بعد القضية، قال الممثل البالغ من العمر 58 عاماً، إنه “يفتقد للمشي بحرية برفقة توأمه”، مشيراً إلى أن الخوف على أمنهم يمنعه من ذلك.

يذكر أن أمل تمثّل مجموعة من الضحايا العراقيين، منهم الحائزة على جائزة نوبل للسلام لعام 2018، نادية مراد، والتي سلّطت الضوء على المحنة التي عانتها النساء الأيزيديات اللاتي خطفن من قبل متطرفين ينتمون لـ”داعش”، وتعرضن للاغتصاب والقتل والعديد من الأعمال الوحشية.

وتعرّضت ناديا نفسها للاختطاف على يد “داعش”، وتعرَّضت لأبشع أشكال الاستعباد الجنسي. وقالت أمل كلوني: “لم يمثل أي مسلح من (داعش) للمحاكمة على الجرائم الدولية في أي مكان فى العالم. إذا لم نغير المسار، فسيحكم التاريخ علينا، ولن يكون لنا عذر نقدمه لفشلنا في اتخاذ أي إجراء”، متسائلة: “لماذا لم يُتخذ أيّ إجراء تجاه ذلك”؟

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد