الحريري يؤكد التزام الحكومة اللبنانية تطبيق القرار 1325 لمجلس الأمن حول المرأة والسلام والأمن

عقدت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، طاولة مستديرة في السراي الحكومي حول “مشروع الخطة الوطنية لتطبيق القرار 1325 لمجلس الأمن حول المرأة والسلام والأمن” وذلك لعرض تلك الخطة على أصحاب المصلحة الوطنيين/ات والدوليين/ات وتأكيد أهميتها بالنسبة لأمن لبنان واستقراره على الأمد الطويل.

وفي هذا السياق جدّد رئيس مجلس الوزراء، سعد الحريري، التزامه بإشراك المرأة في القرارات السياسية على كل المستويات وتأمين الآليات لمنع أي أزمات أو نزاعات وتجنيد أكبر عدد من النساء في الأجهزة الأمنية، مؤكداً التزامه الخاص والتزام حكومته في هذه الخطة، مشيراً إلى أنه يتطلع لإقرارها في مجلس الوزراء بأقرب وقت ممكن.

من جهتها، أكدت رئيسة الهيئة، كلودين روكز عون، في كلمتها “أن خطة العمل الوطنية ستمتد لأربع سنوات، وستمهد الطريق لتحقيق السلام المستدام والمساواة بين الجنسين”.

أمّا المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان، يان كوبيش، فأشار من جهته إلى أن هذه خطة ستؤمن الفسحة الضرورية للمشاركة السياسية للنساء وتمكينهنّ الاقتصادي وحماية حقوقهنّ وتعزيزها مضيفاً كما ستوفر مجموعة جديدة من الأدوات والموارد الفعالة لتعزيز السلام والتنمية والعمل من أجل المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد