فضائح تحرش تهز شباك المنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا 2019

قرر الإتحاد المصري لكرة القدم استبعاد مهاجمه الدولي عمرو وردة، لاعب باوك سالونيكي اليوناني، من معسكر منتخب الفراعنة المشارك في كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو/تموز، وذلك بعد فيديو جنسي نشرته فتاة مكسيكية للاعب المصري على صفحتها على موقع” تويتر”، كاشفة من خلاله أنه تحرش بها جنسياً ولفظياً وأرسل لها صوراً مخلة.

جاء هذا الفيديو بعد أيام قليلة من قيام عارضة أزياء تدعى مريهان كيللر، أميركية من أصل مصري، باتهام اللاعب وآخرين من زملائه في المنتخب المصري بالتحرش بها لفظياً، من خلال إرسال رسائل لها عبر صفحتها على إنستغرام، كما قامت بنشر فيديو يوضح تلك الرسائل.

وعقب قرار الاستبعاد خرج وردة سريعا بفيديو يعتذر فيه عما حدث، علما أنه وفي وقت سابق كان قد نشر فيديو نفى فيه كل الإدعاءات الموجهة إليه .

هذه الحادثة أثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبو بمحاسبته ، خاصة أن معطيات كثيرة تؤكد على سلوكه المسيء للنساء، فكشفت صحيفة “ريكورد” البرتغالية في أغسطس من العام 2017 أن نادي فارينزي فسخ عقد إعارة المصري عمرو وردة، بعد اتهامات له بالتحرش بزوجتي زميليه في الفريق، عقب أيام من انضمامه إلى النادي قادماً من باوك اليوناني.

وكشفت الصحيفة أن اللاعب المصري تحرش بزوجة أحد اللاعبين في الفندق الذي يقيم فيه لاعبو الفريق، وانتشر خبر تحرشه بزوجة الآخر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما تسبب بإشعال الغضب داخل النادي تجاه اللاعب.

اللافت أن زملائه في المنتخب المصري وقفوا إلى جانب المتحرش وردة، حيث توجّه قائد المنتخب المصري أحمد المحمدي عقب تسجيله هدف مصر الأول بشباك الكونغو الديمقراطية، إلى مدرجات الجماهير وأشار بيديه الاثنين وكل يد تحمل رقم 2 ليصبح الشكل النهائي يشير إلى رقم 22، في تلميح لدعم عمرو وردة الذي كان يرتدي القميص رقم 22 في قائمة “الفراعنة”.

من جهته نجم المنتخب المصري محمد صلاح غرّد بالإنجليزية عبر حسابه على تويتر “يجب التعامل مع النساء بأقصى احترام..”.وأضاف نجم نادي ليفربول: “لكنني أؤمن أيضا بأن العديد ممن يرتكبون الأخطاء قادرون على التحسن نحو الأفضل ولا يجب أن يتم إرسالهم مباشرة الى المقصلة..”.

وتابع “علينا أن نؤمن بالفرص الثانية… أن نقود ونعلّم. النبذ ليس الحل”.

وفي أحدث المعطيات نشر موقع “فيلجول” المصري أن وردة لم يغادر معسكر منتخب مصر في القاهرة بناءً على طلب من زملائه ورغم صدور قرار استبعاده، الأربعاء.

وكشف الموقع أن لاعبي منتخب مصر طلبوا الاجتماع بالجهاز الفني ورئيس الاتحاد أبو ريدة، اليوم الخميس، للمطالبة بإعادة النظر في قرار استبعاد وردة من قائمة المنتخب في كأس أمم أفريقيا 2019.

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد