قائدة المنتخب الأميركي ميغان رابينو تهزم الرئيس دونالد ترامب

أحكم بالأمس المنتخب الأميركي سيطرته على كرة القدم النسائية بتتويجه باللقب الرابع في تاريخه والثاني تواليا عندما تغلب على نظيره الهولندي 2-صفر الأحد على ملعب “غروباما” في ليون في المباراة النهائية للنسخة الثامنة من كأس العالم 2019 في فرنسا.

صحيح أن البطولة انتهت إلا أن مفاعيلها السياسية لم تنته مع رفض قائدة المنتخب الأميركي رابينو الدخول الى البيت الأبيض الذي وصفته بالـ”حقير”، لحضور تكريم الرئيس دونالد ترامب، في تصريح أثار جدلاً واسعاً، ورداً من ترامب نفسه الذي غرّد على منصة تويتر بقوله “يجب على ميغان الفوز بالكأس أولاً قبل التحدث”.

ونجحت رابينو بالفعل في رفع التحدي أمام ترامب بإنجازها المهمة مع جائزتي أفضل لاعبة وهدافة في البطولة، ورمت الكرة الآن في مرمى الرئيس الأميركي الذي دخل مرات عدة بحرب كلامية مع المجتمع الرياضي.

وفي أحدث تغريدات ترامب بعد فوز المنتخب الأميركي بكأس العالم لكرة القدم، هنأ الرئيسي الأمريكي منتخب بلاده للسيدات، وقال: “التهنئة للمنتخب الأمريكي لسيدات كرة القدم على الفوز بكأس العالم. أداء رائع ومثير. أمريكا فخورة بكن”.

يذكر أن ميغان قاطعت النشيد الوطني الأمريكي في العام 2016 للاحتجاج على عنف الشرطة ضد السود. وقبل إنطلاق منافسات كأس العالم للسيدات صرحت قائلة بأنها قد لا تنشد النشيد الأمريكي ولن تضع يدها على قلبها مجددا ما دام الأمر كذلك في الولايات المتحدة الأمريكية، وأضافت “أحب بلدي ولكن أعتقد أن الرئيس الأمريكي لا يناضل من أجل نفس القضايا التي نناضل من أجلها”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد