نائب في الأمة الكويتي يهاجم ديانا كرزون بسبب فستانها!

قضية فستان رانيا يوسف الذي شغل المجتمع المصري عندما أطلت به في مهرجان القاهرة السينمائي العام الماضي، وأصبحت حديث الإعلام العربي و العالمي، تتكرر هذه المرة مع المطربة الأردنية ديانا كرزون التي أطلت بفستان مشابه في مهرجان جرش الدولي، ودفعت النائب الاردني صالح العرموطي إلى مهاجمة مهرجان “جرش”، مطالباً بأخذ مواقف حازمة بسبب ما سماه “تجاوز على قيم وعادات المجتمع الاردني المحافظ وانه لا يجب السكوت على الملابس شبه العارية التي ظهرت بها على المسرح”، خاتماً كلامه بالقول: “جهنّم وراها”.

من جهتها رفضت الفنانة الأردنية، التعقيب على الحملة التي تعرضت لها، مؤكدة أنها لن تردّ على الذين وصفوا فستانها بأنه يكشف الكثير من تفاصيل جسمها. ووصفت هذا الزعم بأنه “مضحك للغاية”، مضيفة أنها كانت قد عرّضت الفستان تحت أشعة الشمس للتأكد من أنه “غير شفاف”، وبالتالي لا يخالف قيم المجتمع الأردني ومهرجان جرش. وفي الوقت نفسه، طالبت “الصحافة الراقية” وحدها للرد على ذلك الأمر والإجابة عنها.

قضايا فساتين الفنانات، تعبّر عن السطوة الذكورية لبعض المجتمعات العربية، التي تجد في أجساد النساء أولويات تتحدث وترفع الصوت حولها متناسية قضايا البلاد الاقتصادية والاجتماعية الملحة والتي يرزح تحت وطأتها شعوب فقيرة، تستغل لجذبها في تكريس ثقافة تقويض النساء، وتشويه سمعتهن، وغيرها من الأدوات الممنهجة التي تفرزها أنظمة ذكورية.

فهل ستأخذ القضية المنحى ذاته وستجبر كرزون على الاعتذار أيضا ؟

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد