الإيرانيات قريباً في مدرجات ملاعب كرة القدم

بعد سنوات من المنع بات بإمكان الإيرانيات الدخول إلى مدرجات ملاعب كرة القدم لحضور المباريات، وفقا لقرار صدر عن السلطات المعنية شريطة “مراعاة الاعتبارات الأخلاقية”.

جاء قرار السماح عقب إرسال غياني إنفانتينو رئيس الفيفا، منذ حوالي شهر، رسالة إلى مهدي تاج، رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم، يطلب منه السماح للنساء بالدخول إلى مدرجات ملاعب كرة القدم لمشاهدة المباريات المؤهلة لكأس العالم 2022.

حيث انتقد إنفانتينو  في الرسالة أيضًا حكومة الرئيس حسن روحاني لفشلها في وعد النساء بدخول الملاعب بعد انتهاء المهلة التي حددتها الفيفا لإيران، والتي انتهت في 16 من يوليو الجاري، بالسماح للنساء بحضور مدرجات الملاعب.

وفي تفاصيل القرار  الإيراني فقد أكد وزير الشباب والرياضة مسعود سلطاني فر، إن ”السماح للنساء بالحضور إلى مدرجات الملاعب فقط محصور بالمباراة الوطنية للمنتخب الإيراني، ولا يشمل المباراة المحلية للدوري“.

كما كشف مدير العلاقات العامة لوزارة الشباب والرياضة مازيار ناظمي، أن الاتحاد الإيراني أبلغ الفيفا بالسماح للنساء، بدخول مدرجات ملاعب كرة القدم، مضيفًا ”ربما سيتم فتح أبواب مدرجات الملاعب أمام الفتيات قريبًا“.

وقال ناظمي في تغريدة كتبها على ”تويتر“، ”يمكن للمرأة دخول ملاعب كرة القدم، والتنسيق بين المنظمات ذات الصلة ومراعاة الاعتبارات الثقافية والأخلاقية“.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد