هند صبري أول امرأة وفنانة عربية تشارك في لجنة تحكيم أفضل عمل أول في مهرجان فينيسيا السينمائي العالمي

كشفت الفنانة هند صبري من حسابها على انستغرام اختيارها كعضوة لجنة تحكيم أفضل عمل أول، بمهرجان فينيسيا، وهو واحد من أهم 3 مهرجانات سينمائية في العالم، وهي بذلك تكون أول امرأة وفنانة عربية تشارك في هذا القسم المستحدث في المهرجان.

وفي معرض تعليقها عبّرت الممثلة التونسية عن سعادتها”، وكتبت: “فخورة باختياري ضمن لجنة تحكيم مسابقة افضل عمل أول بمهرجان فينسيا السينمائي الدولي وازداد فخري عندما علمت أن رئيس اللجنة المخرج الكبير امير كوستاريكا والمخرجة الإيطالية انطوانيتا ليلو التي ترشحت للأسد الذهبي في المهرجان نفسه عام ١٩٩٧.”

وتابعت: “سعيدة أن يتزامن هذا النجاح مع عرض فيلمي “الفيل_الأزرق2 وتحقيقه ردود فعل طيبة في كل الدول العربية التي يعرض فيها.”

وختمت قائلة: “اتمنى أن اكون سفيرة جيدة للفن العربي في اقدم مهرجان سينمائي في العالم وواحد من أهم ثلاثة مهرجانات سينمائية على الاطلاق”.

وفي هذا السياق أيضا كشفت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي أنها لن تكتفى بضم هند صبري لعضوية لجنة تحكيم جائزته الجديدة، وإنما أعلنت رسميا مشاركة السعودية للمرة الأولى في الدورة ال76 بفيلم “”The Perfect Candidate “المرشح المثالي” للمخرجة هيفاء المنصور، ليكون الفيلم الوحيد من المنطقة العربية في المسابقة الرسمية، التي تنطلق فعالياتها في الفترة ما بين 28 أغسطس و7 سبتمبر المقبل.

يذكر أن هند صبري كانت قد حازت على جائزة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بالإضافة لحصولها على عشرة جوائز كبيرة منها أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلمها زهرة حلب عام ٢٠١٧ وثلاثة جوائز كأفضل ممثلة من المهرجان القومي للسينما المصرية عن أدوارها في الجزيرة وأحلى الأوقات ومواطن ومخبر وحرامي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد