إحالة زوج رنا بعينو إلى قاضي التحقيق بـتهمة ”التسبب بالقتل”

مازالت التطورات في قضية وفاة الشابة المراقبة في الجمارك اللبنانية رنا جوزيف بعينو من كفردبيان تتوالى، بعد حادثة يلفها الغموض، ورواية زوج رنا، شربل هبر، الذي أكد أنها توفيت بعد سقوطها من السيارة لعدم إغلاقها الباب جيدا، ما أدى الى إصابتها بضربة على الرأس ونقلها الى المستشفى حيث فارقت الحياة.
رواية زوج رنا لم تقنع عائلة الضحية التي اتخذت صفة الإدعاء الشخصي ضد مجهول خصوصاً وأن الضربة التي أصابت رنا في رأسها هي من الجانب الأيسر علما أن بحسب رواية الزوج فإن الأخيرة وقعت من الجانب الأيمن من السيارة.

التطور الأبرز في القضية اليوم، هو إحالة الزوج إلى قاضي التحقيق نديم الناشف للمحاكمة بموجب المادة 550 عقوبات، والتي تصل عقوبتها إلى خمس سنوات سجن على الأقل.

وتنص المادة 550 من قانون العقوبات اللبناني على: “من تسبب بموت انسان من غير قصد القتل بالضرب او العنف او الشدة او بأي عمل آخر مقصود عوقب بالاشغال الشاقة خمس سنوات على الاقل, ولا تنقص العقوبة عن سبع سنوات اذا اقترن الفعل باحدى الحالات المنصوص عليها في المادتين السابقتين”.

وتعقد جلسة التحقيق الأولى أمام الرئيس نديم الناشف عند التاسعة والنصف من صباح الثلاثاء 6 آب، على أن يحضرها وكيل والد الضحية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد