الإفراج عن المعتقلة لجين الهذلول مشروط بتسجيل فيديو تنفي فيه تعرضها للتعذيب

يبدو أن ضغوطات دولية على السلطات السعودية تجري لإجبارها على الإفراج عن الناشطات المعتقلات في سجونها وإيقاف ممارسات التعذيب بحقهنّ، خاصة أن شقيق الناشطة السعودية المعتقلة لجين الهذلول، وليد الهذلول، أكّد أن ضباط أمن الدولة السعوديين عرضوا على شقيقته تسجيل فيديو تنفي فيه تعرضها للتعذيب مقابل الإفراج عنها وهو ما رفضته لجين.

وقال الهذلول عبر حسابه على تويتر، إن أمن الدولة زار لجين في سجن الحائر 3 مرات، وكان طلبهم في الزيارتين الأولى والثانية أن توقع لجين على بيان تنفي فيه تعرضها للتعذيب. وأضاف أن “الزيارة الثالثة كانت مفاجئة إذ طلب منها أمن الدولة تسجيل فيديو تنفي فيه تعرضها للتعذيب”.

وحول صمت العائلة قال شقيق لجين إنه كان بهدف حل القضية بشكل خاص، وقال: “كنا نأمل أن تكون بادرة ثقة ولكن وجدت أنه مع الصمت يتم التصعيد ضد لجين سواء بالمعاملة السيئة أو بطلبات غير منطقية”.

من جانبها، وجهت علياء الهذلول نداء إلى شقيقتها، عبر حسابها على تويتر، وطالبتها بقبول العرض ونفى تعرضها للتعذيب حتى لو كان بتسجيل فيديو.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد