لبنانيتان في قائمة فوربس الجديدة لسيدات الأعمال الملهمات لأكبر العلامات في الشرق الأوسط

ضمت القائمة التي استحدثتها “فوربس الشرق الأوسط” هذا العام المتعلقة بكشف قوة المرأة العربية وريادتها في عالم الأعمال المُختلفة، لبنانيتين نجحتا في الدخول إلى عالم “سيدات الأعمال الملهمات لأكبر العلامات في الشرق الأوسط”، وتضم القائمة سيدات بدأن أعمالهن وعلاماتهن من الصفر إلى أن أصبحت في منافسة مع الأخرى العالمية، واستطاعت أن تحتل مكانتها في الأسواق العالمية وجذب المشاهير، وتضم القائمة 60 علامة تُديرها السيدات.

وتضم القائمة المُصمّمة اللبنانية العالمية ريم عكرا التي نجحت من خلال علامتها أن تجذب المشاهير والأنيقات حول العالم، يليها نجمة الغناء الخليجية الإماراتية أحلام الشامسي، وسيدة الأعمال اللبنانية ومُصمّمة الأزياء الشهيرة إنجي شلهوب.

يذكر أن سيدة الأعمال وخبيرة التجميل العراقية الأميركية هدى القطان تصدرت القائمة بعد نجاحها عبر قوتها على وسائل التواصل الاجتماعي أن تصل سريعاً إلى العالمية مع تحقيق علامتها للتجميل Huda Beauty نجاحاً هائلاً، بأرباح سنوية تصل إلى 250 مليون دولار.

وفي المرتبة الخامسة تأتي مُصمّمة المجوهرات المصرية عزة فهمي التي تدير علامتها العالمية بجانب ابنتيها فاطمة وأمينة غالي.

وحلّت في المرتبة السادسة الأسترالية دونا بينتون مؤسسة The Entertainer من دبي، تليها من فلسطين منى عطايا ولينا خليل مؤسستا Mumzworld، وغزلان غينيز في المرتبة الثامنة بفضل تأسيسها لمنصة The Modist، والمرتبة التاسعة جاءت مُصمّمة المجوهرات الفلسطينية ديما رشيد مؤسسة علامة Dima Jewellery، والمركز العاشر كان من نصيب مُصمّمة المجوهرات الأردنية نورا سكيجة مؤسسة علامة Mejuri.

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد