الاعتداء على عراقيات لمنعهنّ من المشاركة في التظاهرات الاحتجاجية في البلاد

في الوقت الذي كانت فيه شابات عراقيات متوجهات من أجل المشاركة في التظاهرات التي تعم البلاد احتجاجا على الفساد، تداول مغردون ونشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لرجال أمن يعتدون عليهنّ.

وأظهر المقطع تجمع عدد من الفتيات يحملن أعلام العراق بينما يقابلهن عناصر تابعة لقوات الأمن بالاعتداء بالعصي عليهن وسط سماع صرخات استغاثة من الفتيات وظهور أخريات سقطن على الأرض إزاء الضرب.

في ذات السياق، أكّد عضو مفوضية حقوق الإنسان في العراق علي البياتي على تعرض الطلبة للتعنيف من قبل القوات الأمنية بقوله “والشيء المؤسف أكثر أن القوات الأمنية تعاملت بعنف وقساوة مع هؤلاء الطلبة الأعزاء بل حتى مع الفتيات سواء من طلبة الكليات أو المدارس وهذا مخالف للأعراف السماوية والأخلاقية والقوانين الدولية”.

وطالب البياتي، الادعاء العام العراقي، ووفق صلاحيته، بإحالة كل من تورّط في أعمال العنف ضد الطلبة، إلى القضاء، ليُحاكموا محاكمة عادلة، خصوصا أن هؤلاء الطلبة (وأكثرهم أطفال) ما زالوا خارج المعادلات السياسية.

 

https://youtu.be/ZxYF7DSURN0

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد