لبنانيات يتصدرن المشهد في منطقة عين الرمانة الشياح بعد التوترات التي شهدتها المنطقة

عند كل مفصل من مفاصل الثورة التي يشهدها لبنان، تثبت النساء قدرتها على تقدم الصفوف، وعلى حماية الوطن من أي فتنة تتربص به، وهذا ما أرادت أن تثبته أمهات وسيدات لبنانيات رفضن مظاهر التوتر التي شهدها الشارع في اليومين الماضيين تحديداً في منطقة عين الرمانة -الشياح، حيث عمدن إلى الاعتصام عصر اليوم، أمام محمصة صنين في عين الرمانة مقابل شارع أسعد الأسعد رفضاً للتقسيم وإعادة لغة المحاور والحرب”.

لافتات وورود بيضاء وأعلام لبنانية حملتها الأمهات، اللواتي أنشدن النشيد الوطني وأطلقن شعارات أبرز ما جاء فيها: “انتهت الحرب الأهلية نريد وحدة وطنية”، “ما أغلى من الولد إلا توحيد البلد”، لا للعنف لا للطائفية لا للحرب الأهلية”، “نحن أمهات البلد لن نقبل أن يقسم”.

وسط إجراءات أمنية للجيش اللبناني ولقوى الأمن الداخلي، تم توزيع الورود البيضاء على المشاركين والمشاركات، وانتقلت المعتصمات بمسيرة إلى شارع أسعد الأسعد وسط الزغاريد والتصفيق والهتافات.

وتضامنا مع  أمهات عين الرمانة والشياح ورفضاً لما حصل في طرابلس أمس، جابت شوارع المدينة مسيرة انطلقت من تقاطع شارع عزمي مروراً ببولفار فؤاد شهاب وشوارع المصارف رياض الصلح مروراً بالجميزات، حيث توقفت في المكان الذي جرت فيه الأحداث أمس وقدمت المشاركات الورد الأبيض لعناصر الجيش، وهتفن تأييداً للجيش وتأكيداً على سلمية الحراك في طرابلس.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد