خطوة جديدة لتخفيف القيود في الفصل بين الجنسين في السعودية

تطور جديد في السعودية في ما يتعلق بسياسة الاختلاط بين الرجال والنساء، أعلنت عنه وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية على تويتر، مفاده أنه لم يعد أمراً إلزاميا على المطاعم أن يكون لها مدخل للأسر والنساء وآخر للرجال بمفردهم.

ولم يحدد متحدث باسم الوزارة ما إذا كان الفصل في مناطق الجلوس والموائد داخل المطاعم سيستمر أم لا، حسب وكالة رويترز

وبذلك لم تعد السلطات السعودية تطلب من المطاعم أن يكون لها أبواب منفصلة للنساء والرجال، في خطوة جديدة تهدف إلى تخفيف القيود على الفصل بين الجنسين في المملكة، التي كانت تطبق على مدى عقود حيث كان الرجال والنساء الذين لا توجد بينهم صلة قرابة ممنوعين من الاختلاط وفقا لقواعد صارمة كانت تشرف على تطبيقها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأضاف المتحدث أن القرار الجديد ليس إلزامياً، أي أنه إذا قررت الجهة المالكة للمطعم أو المقهى أن تستمر بالعمل في وجود مداخل منفصلة، يحق لها ذلك.

ولم يصدر إعلان رسمي بشأن المنشآت العامة مثل المدارس والمستشفيات، التي يعتقد أن الفصل سيستمر فيها في الوقت الراهن.

يذكر أنّه في الآونة الأخيرة خففت السعودية أيضا من قوانين وصاية الرجل على المرأة وقوانين الولاية، والتي تتطلب موافقة ولي الأمر على الكثير من الشؤون الرئيسية في حياة المرأة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد