هل تُنقذ النساء لبنان؟

خلف شعار “المرأة لإنقاذ لبنان” أطلقت منظمة Fifty-Fifty المعنية في العمل على تحقيق المساواة بين الرجال والنساء، مبادرة تهدف إلى تقديم نساء ذوات كفاءة عالية في مختلف المجالات للرأي العام، في خطوة لإفساح المجال لهنّ للمساهمة في إنقاذ لبنان.

المبادرة تم إطلاقها على الشبكات الاجتماعية كجزء من مشروع منظمة Fifty-Fifty “نساء من ذوي الخبرة والإنجازات 2019″، وفي مرحلتها الأولى، تم نشر صور أسماء ثلاثة وخمسين امرأة هن مرفقة بسيرهنّ الذاتية، وبريدهم الإلكتروني أيضًا في حالة رغبة مستخدمي الإنترنت في الاتصال بهم.

بحسب القائمين/ات على المبادرة فإن الهدف تشجيع في المجال الذي يتفوقن فيه، بالإضافة إلى الشهرة بين الرأي العام والجيل الجديد، خاصة أن النساء اللاتي وردت أسماؤهنّ في القائمة، لا ينتمين إلى أحزاب سياسية، وهنّ مؤهلات لشغل مناصب صنع القرار في الحياة العامة.

بالإضافة إلى ذلك، سوف تطلق المنظمة مشروعين آخرين حول تمثيل المرأة في البرلمان من جانب وفي الحكومة من جهة أخرى ،كما أنّها ستواصل حملتها حتى تحقيق التكافؤ في السياسة بين الرجل والمرأة.

للإطلاع على قائمة النساء المقترحة الرابط التالي:

http://fiftyfiftylb.com/women-of-expertise-and-achievements/

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد