شرطة الرياض تعتقل 24 متحرشاً!

أقدمت شرطة الرياض على اعتقال 24 متهماً بالتحرش الجنسي بفتيات حضرن مهرجان “مدل بيست” الموسيقي الذي استضافته المدينة، بعد نشر مقاطع فيديو لفعالياته وثقت بعض حوادث التحرش .

و صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض أنه وبعد التحريات وإجراءات البحث والاستدلال عن تحديد هوية أربعة وعشرين متهماً من المتورطين في ذلك، حيث تم القبض عليهم، وجرى إيقافهم، واتخاذ الإجراءات النظامية لتنفيذ العقوبات المقررة في نظام مكافحة التحرش بحقهم وكل من يثبت علاقته بجرائمهم”.

هذا وتصدر وسم #القبض_علي_متحرشين_بالرياض قائمة أكثر الموضوعات انتشارا في المملكة، وطالب الناشطون/ات  السلطات السعودية بسن تشريعات جديدة لوضع حد لحوادث التحرش بالتزامن مع تخفيف القيود التي كانت تعيق مشاركة النساء في الحياة العامة والفعاليات المتنوعة.

عرض الصورة على تويتر

وفي وقت سابق كانت قد أكدت فتيات سعوديات تعرضهن للتحرش الجنسي من قبل عدد من الشبان، وتمزيق ملابسهن خلال مشاركتهن في مهرجان “ميدل بيست الرياض”، الذي تقيمه هيئة الترفيه بقيادة تركي آل الشيخ في السعودية.

ووثق عدد من الفتيات عبر مقاطع فيديو متداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قيام عدد من الشبان بلمس أجسادهن داخل منطقة المهرجان، وغياب وجود الأمن والتنظيم.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد