غوتيريش يدعو الحكومات إلى جعل منع العنف ضد النساء جزءاً من خططها الوطنيّة للتصدي لكوفيد 19

وسط تقارير عن تزايد حالات العنف المنزلي والأسري خلال فترة الحجر الصحي، على خلفية تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، أمس إلى حماية النساء والفتيات، من العنف الأسري، مشيراً إلى أنّ المنزل الذي من المفترض أن يكون آمناً للنساء، هو أكثر مكان يلوح فيه خطر العنف ضدها.

وحث غوتيرش جميع الحكومات على “جعل منع العنف ضدّ المرأة وجبر الضّرر الواقع من جرّاء هذا العنف، جزءًا رئيسيًا من خططها الوطنيّة للتصدّي لكوفيد-19″، كما دعا النظم القضائيّة إلى مواصلة “مقاضاة المعتدين”، مطالبًا بشكل خاصّ بـ”إنشاء أنظمة إنذار طارئة في الصيدليّات ومحلات البقالة” وهي الأماكن الوحيدة التي تزال مفتوحة في بلدان كثيرة مشددًا على ضرورة “تهيئة سبل آمنة للنساء لالتماس الدعم، دون أن يتنبَّه المعتدون”.

وتطرقت الامم المتحدة إلى لبنان وماليزيا، على سبيل المثال، حيث أفادت أنّهما شهدتا تضاعفًا في عدد المكالمات على خطوط المساعدة، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي؛ أمّا في الصين فتضاعف العدد ثلاث مرات، وفي أستراليا، تشهد محركات البحث مثل Google أكبر قدر من عمليات البحث عن المساعدة فيما يتعلق بالعنف المنزلي في السنوات الخمس الماضية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد