في لبنان هدّدها بأذية عائلتها وابتزّها الكترونياً

مع ارتفاع نسب العنف الالكتروني ضد النساء والفتيات في لبنان، كشفت المـديرية العـامة لقـوى الامـن الـداخلي ـ شعبة العـلاقات العـامـة، عن القبض على شبّان عمدوا إلى ابتزاز قاصر، وتهديدها بإيذاء عائلتها في حال لم ترسل لهم صوراً وفيديوهات حميمة لها.
وفي التفاصيل، أنّه وبعد ورود رسالة عبر خدمة بلّغ على موقع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، إلى شعبة العلاقات العامة حول تعرض فتاة قاصر للابتزاز والتهديد بنشر صور غير لائقة لها، وبعد التنسيق الفوري بين الشعبة المذكورة ومكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، وبنتيجة المتابعة جرى استماع القاصر مقدمة الشكوى بحضور مندوبة الاحداث، وصرحت بأنّها تعرفت على شخص عمره 21 سنة عبر “الانستغرام”، وبعد مرور فترة على علاقتهما نشب خلاف بينهما، فعمل على تخويفها بأَذِيَّة شقيقها، وبدأ يستحصل منها على صور خاصة، ثم بادر إلى تهديدها بنشرها في حال لم ترسل له المزيد من الصور ومقاطع الفيديو، فرضخت لطلباته.
بعدها قام صديقاه – أحدهما قاصر والآخر عمره 18 سنة- بإيهامها بانهما استحصلا منه على صور وفيديوهات خاصة لها بغية الاستحصال على المزيد منها، وفي حال عدم موافقتها سيعمدان الى نشرها.
بالتحقيق معهم، اعترفوا بقيامهم بابتزاز وتهديد الضحية بنشر صور غير لائقة لها، أجري المقتضى القانوني بحقهم، بناء على إشارة القضاء المختص.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد