العنف الزوجي يتصدر حالات العنف ضد النساء في تونس

تصدّر العنف الزوجي في تونس حالات العنف الذي تتعرض له النساء بنسبة 75 % فيما بلغت نسبة العنف الأسري نحو 18%، هذه الأرقام تأتي بالتزامن مع تعرّض 49% من النساء المعنّفات إلى العنف بجميع أشكاله فنحو 25 % كنَّ ضحايا عنف اقتصادي و17% ضحايا عنف نفسي و لفظي و9 % ضحايا عنف جسدي.

هذه الأرقام كشف عنها مركز إيواء النساء المعنفات للاتحاد الوطني للمرأة التونسية في تقرير المركز خلال الثلاثية الرابعة لسنة 2020 ، والذي لاحظ من خلال العمل الميداني أن بعض النساء المعنفات لا يرغبن في الاستفادة من الإحاطة الاجتماعية والدعم نفسي والإرشاد القانوني، بل يطلبن خدمات معينة دون أخرى لأسباب عديدة منها مستواهن التعليمي وفقدانهن للعمل.

وبالعودة إلى الأرقام فإنَّ 17% من ضحايا العنف توجهّن إلى المركز من أجل طلب إحاطة نفسية مجانية لهن ولأطفالهن تساعدهن على التخفيف من آثار العنف على نفسيتهن إلا أنهن يرفضن التبليغ عن العنف، فيما تتمسك 73 %من ضحايا العنف بالتدخل لفائدتهن على المستويات الاجتماعية والنفسية وخاصة القانونية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد