لجين الهذلول إلى الحرية الخميس المقبل

أكدت علياء الهذلول، أن قرار قضائي صدر يوم الأحد الفائت حدّد موعدا للإفراج عن شقيقتها الناشطة الحقوقية المسجونة، لجين، المعتقلة في السجون السعودية منذ عام 2018.

وكشفت الهذلول في تغريدتها أنَّها تقوم بتحضير أمورها استعدادا لاستقبال شقيقتها، وقالت: “حسب قرار القاضي، من المقرر أن يفرج عن لجين هذا الخميس”.

 

القرار لاقى ترحيباً من المنظمات الحقوقية أبرزها “أمنستي”، خاصة أنه يأتي بعد ضغوط دولية لاعتماد السعودية إصلاحات في مجال حقوق الإنسان.

الهذلول اعتقلت لأوّل مرة، عام 2014، بعد محاولتها دخول السعودية عبر منفذ بري مع الإمارات، لكنَّها لم تبق في الحبس سوى شهرين، بينما جاء اعتقالها الثاني قبل أسابيع من السماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة الخليجية الغنية، عام 2018.

وفي يناير قضت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض بسجن الناشطة في الدفاع عن قضايا المرأة (31 عاما)، لمدة 5 أعوام و8 أشهر، بعد إدانتها بـما سمَّته “التحريض على تغيير النظام” و”خدمة أطراف خارجية”، مع وقف التنفيذ لعامَيْن و10 أشهر من العقوبة، ومهّدت حينها بأنَّ موعد الإفراج عنها سيكون بعد نحو شهرين.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد