لجين الهذلول… حرّة

أكدت علياء الهذلول في تغريدة لها على تويتر، خبر إطلاق سراح شقيقتها لجين بعد ألفٍ ويوم ، على اعتقالها من قبل السلطات السعودية التي دانتها بما سمَّته “ثبوت تورطها في عدد من النشاطات المجرّمة بموجب نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله”.

لجين اليوم حرّة، منتصرة، لكن هذا الانتصار ليس لها وحدها فقط، بل هو انتصار لعائلتها التي ساندتها، للناشطين والناشطات الذين/اللواتي رفعوا/ن صوت لجين في المحافل الدولية والعالم.

وفي هذا السياق كتبت “لينا” شقيقة لجين الهذلول، في حسابها عبر تويتر، أنها “متواجدة في البيت” حاليًا بعد أن “تم الإفراج عن لجين”، وأرفقت التغريدة بصورة لشقيقتها.

وكانت لجين البالغة من العمر 31 عاماً قد اعتقلت قبل السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة في 2018، وهي قضية كانت لجين وغيرها من الناشطات المعتقلات قد كافحن من أجلها.

لجين، المولودة في 1989، ناشطة سعودية في مجال حقوق المرأة. وفي 2014، ألقي القبض عليها للمرة الأولى لمحاولتها عبور الحدود بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية أثناء قيادة السيارة. وفي مايو أيار 2018، اُعتقلت لجين الهذلول ضمن حملة اعتقالات لناشطات في السعودية طالت نحو 27 ناشطة في مجال حقوق المرأة.

جدير بالذكر أن قبل نحو شهر تقريباً تم إطلاق سراح المعتقلة نوف عبد العزيز الناشطة والمدونة والإعلامية السعودية، والتي كانت أوّل  من أطلقت وسم “اعتقال” للتوعية بملف المعتقلين/ات في المملكة.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد