مذكرة إنتربول دولية بحق زوج المغدورة زينة كنجو

أصدر النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات مذكرة إنتربول دولية بحق زوج المغدورة زينة كنجو، ليتم تعميمها بخاصة على انتربول انقرة لاسترداده .

وفي تفاصيل المذكرة التي صدرت عن النيابة العامة التمييزية، أنه بتاريخ 11/2/2021 وبعد أن تقدّم  المستدعي محمد عباس كنجو بواسطة وكيله المحامي أشرف الموسوي بطلب استرداد المواطن اللبناني إ.غ. بالاستناد إلى مذكرة التوقيف الغيابية الصادرة بحقّه عن قاضي التحقيق الأوّل في بيروت بالإنابة بجرم القتل، وعليه قررت تعميم بلاغ بحث دولي وتحري بحق زوج المغدورة زينة كنجو على جميع دوائر الانتربول في العالم وخاصة انتربول أنقرة على أن يتم عند توقيفه وإعلام النيابة العامة التمييزية ليسار إلى إرسال ملف استرداده بالطرق الديبلوماسية وفقا للأصول القانونية المعمول بها.

يذكر أنَّ يذكر أن محامي الضحية كان قد أكّد لموقع “شريكة ولكن” أن الزوج قد غادر الاراضي اللبنانية إلى اسطنبول بعد حصول جريمة القتل بساعتين على متن طيران الميدل ايست أي  بتمام الساعة ٨:٣٠ بتاريخ ٣١-١ مع الإشارة إلى أنه سبق وحجز تذكرة سفر أونلاين في ٢٠- ١ غادر عبرها إلى اسطنبول وعاد في ٢٨-١.

الشابة زينة من منطقة البيرة في عكّار، وبحسب الطبيب الشرعي فإن الضحية قُتلت بواسطة الخنق في منزلها الزوجي في منطقة عين المريسة، وأشارت المعلومات أنّها كانت تنتظر الحصول على الطلاق قبل أن يقوم الزوج بإستدراجها إلى منزلهما.

وكان  النائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي زياد ابو حيدر قد إدّعى على زوج الضحية إ.غ. بجناية المادة ٥٤٩ عقوبات (القتل العمدي) والتي تصل عقوبتها للإعدام وأحال الملف إلى قاضي التحقيق الأوّّل شربل أبو سمرا تمهيداً لإصدار مذكرة توقيف غيابية ويليها مذكرة انتروبول دولية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد