شبكة تتاجر بفتاة قاصر جنسياً في جبل لبنان!

كشف “الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان”، عن اعتداء بشع كانت تتعرّض له  فتاة قاصر (12 عاماً) من قبل عائلتها، حيث كانت تواجه الاغتصاب والاتجار بها جنسياً. الاتحاد وبعد تلقيه معلومات عبر الخط الساخن استمع إلى القاصر التي هربت لأنَّها كانت تتعرَّض للاغتصاب كما والاتجار بها في أعمال مخلة للآداب بدفع من والدتها. وفي بيان للاتحاد أكد أنَّه تحرّك فورا بمراسلة من النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان التي تابعت القضية باشراف المحامي العام الاستئنافي الرئيس رائد أبو شقرا، وبعد التحريات جرى كشف الشبكة كما وتوقيف الوالد والوالدة مع أخرين متورطين في أعمال تسهيل الدعارة والتعدي على القاصر”، وبعد التوسع في التحقيقات مع صاحب ومدير أحد المنتجعات السياحية حيث كانت يتم الاعتداء على القاصر، جرى توقيف صاحب ومدير المؤسسة السياحية بالإضافة الى توقيف العاملين في المؤسسة الذين ثبت تورطهم في المشاركة بصورة مباشرة أو غير مباشرة، في تسهيل أعمال “الدعارة” بحق القاصرة، التي تم  إحالتها إلى إحدى الجمعيات الموثوقة حيث جرى احتضانها ومتابعة أوضاعها تحت إشراف حضرة قاضي الاحداث في جبل لبنان الرئيسة جويل أبو حيدر.

وختم الاتحاد بيانه بدعوة “كل من يتناهى أو يصل اليه خبر تعرض حدث أو قاصر لأفعال أو تعد جنسي أو أي تعد أخر يهدد سلامته، للمباشرة إلى الاتصال بالخط الساخن للاتحاد والابلاغ عن القضية والتعرض الحاصل، مع التأكيد على حفظ سرية هويته بشكل كامل”، كما وأهاب بـ “العاملين في المؤسسات السياحية الاتصال بالاتحاد على أرقام الخط الساخن للابلاغ عن أي حالات اصطحاب قاصرين أو قاصرات إلى تلك الأماكن بهدف ممارسة أفعال مشينة معهن او معهم”.وشدد الاتحاد على “ضرورة التوعية والتعاون ومساعدة الجميع لنستكمل مهمة حماية الاحداث والطفولة في لبنان”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد