إخلاء سبيل المتهمين في مقتل الشابة الفلسطينية إسراء غريب!

تتذبذب العدالة في قضية الفتاة الفلسطينية إسراء غريب التي ضُرِبت وعُذِّبَت على يد عائلتها، في العام 2019، والتي تحوّلت حينها إلى قضية رأي عام مع انتشار تسريبات صوتية لإسراء خلال تعرضها للتعذيب على يد زوج شقيقتها.

لكن على ما يبدو وبحسب محامي المتهمين بقتل إسراء غريب، فإن النيابة العامة الفلسطينية ”لم تستطع إثبات تورط المتهمين في التهمة المنسوبة إليهم من خلال البينات الضعيفة المقدمة من جانبها، وفي تصريح إعلامي كشف خالد عمرو محامي قتلة إسراء إلى أن ” الطبيب الشرعي في إفادته للمحكمة أثبت أن إسراء لم تتعرّض لأيّ تعذيب على الإطلاق، بخلاف ما كُتب سابقا“.

وتابع المحامي عمرو: ”مطلع الشهر الجاري تقدمت بطلب إخلاء سبيل، والمحكمة قبلت الطلب بعد جلسة حضرها الطبيب الشرعي والنيابة العامة وعدد من الشهود، حيث تقرر إخلاء سبيل المتهمين بكفالة عدلية 10 آلاف دينار أردني لكل متهم، و”من المقرر أن يتم عقد جلسة محاكمة مطلع الشهر المقبل.

من جهتها، أصدرت النيابة العامة الفلسطينية، مساء الأربعاء، بيانا حول الإفراج عن قتلة غريب بكفالة مالية، مشيرة إلى أنها ستقدم طلبا لإعادة النظر في القرار، مؤكدةً  على احترامها القرارات القضائية آخرها قرار قاضي محكمة بداية بيت لحم والمختص بالنظر في قضية المرحومة إسراء غريب، والقاضي بإخلاء سبيل المتهمين بكفالة رغم معارضة النيابة العامة لذلك“.

وأضافت النيابة العامة أنَّها وبصفتها ممثلة للحق العام ستقدّم  طلب لإعادة النظر بالقرار الصادر، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان محاكمتهم، وعدم إفلاتهم من العقاب في حال إدانتهم من المحكمة مستقبلاً“، مشيرةً إلى أنَّ ”قرار إخلاء سبيل المتهمين لا يعني براءتهم من التهم المنسوبة إليهم، خاصة أن محاكمة المتهمين ما زالت مستمرة“.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد