الشيخة لطيفة تطالب بريطانيا إعادة فتح التحقيق في خطف شقيقتها الكبرى عام 2000

عادت قضية الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي إلى الواجهة مجدداً، وذلك بعد مطالبتها الشرطة البريطانية إعادة فتح التحقيق في خطف شقيقتها الكبرى من أحد شوارع كامبريدج في عام 2000.

وناشدت الشيخة لطيفة، في خطابها المكتوب بخط اليد  والمؤرخ في عام 2018، شرطة كامبريدج شاير بالعودة للتركيز على قضية شقيقتها الشيخة شمسة البالغة من العمر الآن 39 عاما، والتي اختطفت في سن 18 عاما ولم تظهر علنا منذ ذلك الحين.

وفي الوقت الذي لم يعلّق المكتب الإعلامي لحكومة دبي  على الموضوع، أكدت شرطة كامبريدج شاير تلقيها خطابا بتاريخ فبراير/ شباط 2018 فيما يتعلق بالقضية، وإنه يخضع لمتابعة مستمرة.

يذكر أنَّ الشيخة لطيفة نفسها (35 عاما)  أثارت قلقاً عالمياً بعد رسالة مصورة نشرت لها في دورة مياه حصلت عليها “بي بي سي” قالت فيها إنها محتجزة في فيلا محصّنة.

فيما أكّدت الإمارات من جهتها  الأسبوع الماضي إن الشيخة لطيفة تحت رعاية أسرتها وأطباء في منزلها، أمّا والد الشيخة لطيفة والشيخة شمسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فنفى بدوره ما توصل إليه قاضي المحكمة العليا في لندن العام الماضي، الذي قال إنه يقبل بصحة ما يقال عن إصدار والدهما أمرا باختطافهما، كما كانت بريطانيا قد طالبت الإمارات  بتقديم ما يثبت أن الشيخة لطيفة ما زالت على قيد الحياة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد