محكمة الاستئناف في الرياض تردّ طعن الناشطة لجين الهذلول

رفضت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية الاستئناف الذي تقدّمت به، أسرة الناشطة السعودية المدافعة عن حقوق المرأة، لجين الهذلول، وردّت محكمة الاستئناف الطعن في الحكم الصادر بحق لجين بالسجن خمس سنوات وثمانية أشهر ومنعها من السفر لخمس سنوات، مثبتة الحكم الأصلي الصادر بحقها.

وفي هذا السياق أكّدت شقيقتها لينا الهذلول، إن المحكمة أيدت الحكم الصادر بحقها، والذي يتهمها بانتهاك قانون مكافحة الإرهاب. وقالت لينا الهذلول، في تغريدة عبر حسابها على تويتر، إن “القضاة أقروا الحكم الأول ضد لجين، ما يعني أن السعودية تؤكد أنَّها تعتبر المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وهولندا كيانات إرهابية والتواصل معهم عمل إرهابي”.

لجين الهذلول التي أطلق سراحها الشهر الماضي بعد أن قضت نحو ثلاث سنوات في السجن، كانت السلطات قد اعتقلتها إلى جانب نحو 12 ناشطة أخرى، في مايو/أيار عام 2018، قبل أسابيع فقط من رفع حظر قيادة المرأة للسيارة.

كما كانت قد تعرّضت الهذلول بحسب  منظمات حقوق الإنسان إلى التعذيب إلى جانب ثلاث نساء أخريات على الأقل، بالصدمات الكهربائية والجلد، والتحرش بهن جنسيا.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد