الحكم على الناشطة المصرية سناء سيف بالسجن لعام ونصف

تستمر حملة الاعتقالات في مصر ضد الناشطات المعارضات للنظام المصري، حيث قضت محكمة مصرية بسجن الناشطة المصرية سناء سيف لعام ونصف العام، بتهمة «إذاعة ونشر أخبار كاذبة تتعلق بتفشي فيروس كورونا في السجون العام الماضي»، في حكم وصفته منظمة العفو الدولية بأنه “ضربة ساحقة أخرى لحق حرية التعبير في مصر”.

قرار محكمة جنايات القاهرة أثار غضب واستنكار النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث برز هاشتاغ #سناء_سيف في قائمة الأكثر تداولا عبر تويتر في مصر.

الناشط المصرية سناء كانت قد احتجزت في يونيو/حزيران 2020 خارج مكتب النائب العام، بينما كانت تحاول التقدم بشكوى بشأن تعرضها ووالدتها للاعتداء أثناء مطالبتهما بالتواصل مع شقيق سناء المسجون علاء عبد الفتاح، أحد أشهر النشطاء في مصر.، فضلا عن قيام السلطات المصرية باعتقال 3 آخرين من أفراد أسرتها لمدة وجيزة في مارس/آذار 2020، على إثر احتجاجهم على القضية ذاتها.

وذكرت مصادر قضائية أن محكمة جنائية في القاهرة دانت سناء سيف بنشر وبث أخبار كاذبة، قد تتسبب في إشاعة الذعر وإطلاق مزاعم مزيفة عن انتشار فيروس كورونا في السجون، وإساءة استغلال مواقع التواصل الاجتماعي، وأضافوا أن لسناء الحق في الاستئناف على الحكم خلال 60 يوماً.

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد