محكمة الاستئناف في الرياض تصدر حكماً ضد الناشطة الحقوقية المعتقلة نسيمة السادة

قضت محكمة الاستئناف بالرياض بتثبيت الحكم على الناشطة الحقوقية نسيمة السادة، بالسجن لمدة 5 سنوات مع وقف التنفيذ لسنتين، وهي المعتقلة منذ نحو ثلاث سنوات.

وحول الحكم قال نجلها موسى “في حال لم يتم شملها في عفو شهر رمضان، تنتهي مدة السجن نهاية شهر تموز/ يونيو، أي قبل عيد الأضحى بأيام.

يذكر أنَّ السلطات السعودية كانت قد اعتقلت أواخر شهر تموز/ يوليو 2018، الناشطة نسيمة السادة التي استبعدت عام 2015 من الترشح في الانتخابات البلدية، وبقيت في سجن انفرادي لنحو عام بعد اعتقالها في 2018، ضمن حملة اعتقالات طاولت ناشطات سعوديات منذ أيار/ مايو 2018.

نسيمة السادة هي كاتبة وناشطة حقوقيّة سعودية شاركت في ما عُرفَ إعلاميًا باسمِ اضطرابات القطيف عام 2017 بالمنطقة الشرقية في القطيف. قامت نسيمة بتنظيمِ عددٍ من الحملات من أجل المطالبة بالحقوق المدنية والسياسية وحقوق المرأة وحقوق الأقلية الدينية في المنطقة الشرقية لسنواتٍ عديدة، وترشحت كمرشحةٍ في الانتخابات البلدية السعودية 2015 قبل أن يتمَّ استبعادها. قُبض على نسيمة السادة والناشطة الحقوقيّة الأخرى سمر بدوي في 30 تمّوز/يوليو 2018 وذلك في إطارِ «حملة حكومية» واسعةِ النطاق استهدفت عددًا من النشطاء والناشطات.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد