للمرة الأولى في لبنان… الحكمة دموع البقار تقود مباراة رسمية في دوري الدرجة الأولى

في خطوة لافتة للاتحاد اللبناني لكرة القدم في إطار تعزيز دور النساء والفتيات في اللعبة، شهدت الجولة الأخيرة من بطولة لبنان للدرجة الأولى قيادة نسائية للمباراة التي جمعت التضامن صور وشباب الغازية على ملعب أنصار في الحنوب، حيث قادت الحكمة الدولية دموع البقار المباراة والى جانبها حنين مرعي كحكمٍ رابعٍ، لتصبح أوّل امرأة تقود مباراة رسمية في دوري الدرجة الأولى في لبنان.

وسبق للبقار أن أدارت العديد من المباريات الآسيوية والمحلية، على مستوى الفئات العمرية، لكن لم يسبق لها قيادة مواجهات في دوري الأضواء.

يذكر أن دموع البقاء كانت قد بدأت مشوارها كلاعبة كرة قدم قبل أن تتحوّل إلى التدريب ولكن عام 2014 شكّل نقطة تحوّل في حياتها بعدما شاركت في دورة “حكام الغدّ” التي أقامها الإتحاد اللبناني لكرة القدم لتنطلق في مسيرة التحكيم في مشوار استمرّ أكثر من ست سنوات حتى يومنا هذا.

وبحسب تقرير موقع الـ”FIFA”، فقد أشارت دموع إلى أن مباراة اليابان والبرازيل في بطولة الجامعات الصينية عام 2017 كانت التجربة الأبرز لديها، حيث حقّقت نجاحا كبيراً لدى دخولها عالم التحكيم بعدما قادت نهائي كأس لبنان للسيدات عدة مرات بالإضافة إلى نهائي دوري السيدات قبل أن تقود تصفيات آسيا للسيدات تحت 16 سنة وتحت 17 سنة بالإضافة إلى تصفيات الألعاب الأولمبية للسيدات إلى جانب عدة بطولات في غرب آسيا للسيدات والشابات والأندية في البحرين والإمارات ولبنان والأردن.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد