ارتفاع نسبة جرائم الاغتصاب في الأردن

أرقام مقلقة كشفها تقرير صادر عن إدارة المعلومات الجنائية في مديرية الأمن العام في الأردن، حول ارتفاع جرائم الاغتصاب المرتكبة في الأردن، العام الماضي حيث سجلت 200 جريمة، بعد أن بلغ عددها 172 في العام 2019، مسجلة ارتفاعاً بلغت نسبته 16.2%، وحسب التقرير، فقد بلغ عدد جرائم الاغتصاب العام 2018، 140جريمة ، و في العام 2017، 145 و138 في العام 2016.

وبحسب التقرير فإن 34 % من الاعتداءات الجنسية بمختلف أشكالها والتي تقع على الأبناء والبنات يكون مرتكبها من محيط الأسرة والأهل والجيران.

هذه الأرقام ارتفعت رغم الإجراءات الاحترازية والإغلاقات المواكبة لجائحة كورونا، حيث دعت جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية وذات العلاقة، إلى اعتبار التقارير والأرقام التي تصدر عن الجهات الرسمية مؤشرات قوية على وضع السياسات والبرامج والاستراتيجيات لمعالجة المشاكل الاجتماعية والقانونية وحتى الثقافة المجتمعية المسيئة للنساء والفتيات، مشددين في الوقت عينه على ضرورة التوعية الاجتماعية والنفسية والتربوية لا سيما فيما يتعلق بالتعامل مع النضج الجنسي في مرحلة المراهقة، مشيرين إلى أن ارتفاع عدد حالات الاغتصاب، العام الماضي، يؤشر إلى وجود حالة خطرة، تتطلب اهتمام كبير من قبل الجهات المعنية ذات الاختصاص، من أجل توعية الناس سواء اجتماعياً أو نفسياً أو تربوياً.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد