جريمة في كسروان… أطلق النار على صديقته وانتحر!

بكلمات قليلة وضمن خبر مقتضب، كشفت وسائل إعلام عن جريمة إطلاق نار على امرأة أقدم عليها المواطن (إ. ف. ر.) مواليد 1967، و أكدت الوكالة الوطنية للإعلام أنَّ المواطن أقدم على إطلاق النار من بندقية صيد داخل غرفة فندق في ساحل كسروان على صديقته (ف. ت. ق.) سورية الجنسية مواليد العام 1992 فأصابها بجروح خطرة، ثم أطلق النار على رأسه ما أدى إلى وفاته على الفور، علماً أن عدد من وسائل الإعلام كانت قد أكدت أنَّ المرأة هي زوجته.

وبحسب  الوكالة الوطنية للإعلام فقد سارعت القوى الأمنية والأدلة الجنائية إلى المكان وبوشرت التحقيقات لمعرفة الملابسات. وبعد معاينة الجثة من قبل الطبيب الشرعي، نقلها عناصر الدفاع المدني إلى مستشفى البوار الحكومي، وحتى الساعة لا تفاصيل رسمية من قبل  القوى الأمنية.

يذكر أن النساء والفتيات في لبنان يعانين من ارتفاع العنف الأسري ضدهنّ، وقد سجّل العام 2020، 27 جريمة قتل ضد نساء وفتيات في لبنان مقابل 13 جريمة في العام 2019، فيما سجّل العام 2021 مقتل 3 نساء في أسبوع واحد على يد أحد أفراد الأسرة (زينة كنجو وأحكام درباس ووداد حسون).

وقبل انتشار فيروس كورونا كانت قوى الأمن الداخلي قد سجّلت 747 شكوى عنف أسري على (الخط الساخن 1745)، مقابل 1468 شكوى خلال فترة التعبئة العامة والحجر المنزلي، بارتفاع نسبته 96.52%،  وفي الشهر الأول من العام 2021، تلقت القوى الأمنية 116 بلاغ عنف أسري بزيادة نسبتها 45% مقارنة بالشهر نفسه من العام 2020.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد