سرق صور زميلته من هاتفها وابتزّها بمبلغ 500 دولار أميركي في لبنان

تستمر الجرائم الالكترونية المرتكبة ضد النساء والفتيات في لبنان، خاصة مع الإعلان المستمر من قبل المـديرية العـامة لقوى الامن الـداخلي ـ شعبة العـلاقات العـامة، عن جرائم آخرها ابتزاز سيدة بصور لها مقابل مبلغ 500 دولار أميركي.

وفي التفاصيل فقد أعلنت المـديرية العـامة لقوى الامن الـداخلي أنَّه وبعد ورود شكوى إلى شعبة العلاقات العامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي العائدة لها، من سيّدة تعرّضت للابتزاز بمبلغ مالي والتهديد بنشر صورها من دون الحجاب، وذلك من قِبَل شخصٍ مجهول اتّصل بها وأخبرها أنّه تمكّن من اختراق هاتفها الخلوي وسرقة الصور”، بدأت المديرية تحقيقاتها التي بيّنت أنّ المتّصل بالمدعية موجود خارج الأراضي اللبنانية”.

وأضافت: “بنتيجة المتابعة توصّل عناصر المكتب إلى معرفة كيفية وصول الصور إلى الشخص المبتزّ, فبعد أن تمكّن زميلها في العمل من الاستحصال على الرمز بغية الولوج الى جهازها الخلوي، قام بسرقة الصور منه، وأرسلها إلى مواطنه وطلب منه الاتصال بها وابتزازها بمبلغ 500 دولار أميركي”.

وتابعت: “تمّ توقيفه بجرم الابتزاز، وبجرم دخول البلاد خلسة، وأودع القضاء المختص، بناءً على إشارته، وجرى تعميم بلاغ بحث وتحرٍّ بحق شريكه”.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد