أوّل امرأة عربية في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية

لأوّل مرة في تاريخ “منظمة العمل الدولية”(ILO)، تفوز سيدة عربية بعضوية مجلس الإدارة، وهي سيدة الأعمال البحرينية “سونيا جناحي”، كعضوة مناوبة عن مجموعة أصحاب وصاحبات الأعمال لدول غرب أسيا، ولمدة ثلاث سنوات من (2021 – 2024)، وذلك خلال انعقاد الاجتماع التنسيقي.

وشكّل فوز السيدة سونيا جناحي بالمنصب الدولي إنجازاً بحرينياً كبيراً يؤكد على مكانة المرأة دولياً وإقليمياً ويضاف إلى سجلّها وانجازاتها المتعددة على مختلف الأصعدة وصولاً للريادة العالمية.

وتُعتبر “سونيا جناحي” الحاصلة على درجة الماجستير في التسويق الاستراتيجي من جامعة “هول” بالمملكة المتحدة، من الشخصيات المؤثرة في مجالات العمل المشترك العربي والدولي.

وشاركت “جناحي”  في العديد من مؤتمرات العمل العربيّة والدوليّة التي عقدت خلال الدورة (29) لمجلس إدارة غرفة البحرين، وكذلك في العديد من الدورات التدريبية وورش العمل التي نظمتهما كل من منظمة العمل العربيّة والدوليّة.

كما تشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة “The Living Concepts”، منذ 2004، والمؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة الأم للعلامة التجارية “مايا لا شوكليتيري” للشوكولا منذ 2007.

والجدير بالذكر أن “سونيا جناحي” تشغل أيضاً رئيسة مجلس إدارة شركة “أس جي للاستثمار” منذ 2005، في البحرين، وعضوة مجلس إدارة “غرفة تجارة وصناعة البحرين” 2018.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد