بعد أشهر على اختفائها… الشيخة لطيفة تظهر في صورة على انستغرام

بعد حوالي 3 أشهر على مشاركتها مقاطع فيديو مع وسائل الإعلام تؤكد خلالها أنها محتجزة كرهينة وتخشى على حياتها، عادت الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي ورئيس وزراء الإمارات، محمد بن راشد، للظهور هذه المرة في صورة وهي جالسة في مركز تجاري يسمى مول الإمارات، مع فتاتين واحدة منهما هي عضوة سابقة في سلاح البحرية البريطاني تدعى سيونيد تايلر.

بحسب صحيفة الغارديان البريطانية  فإنَّ سيونيد نشرت عبر حسابها على انستجرام صورة تظهرها مع أجنبية أخرى بصحبة الشيخة لطيفة، مشيرةً إلى أن منشورات “انستغرام” لا تتضمن بيانات وصفية، مثل تاريخ ووقت التقاط الصورة، لكن هناك سينما في الخلفية، عليها إعلان فيلم “Demon Slayer: Mugen Train”، الذي صدر في الإمارات في 13 أيار/مايو الحالي.

من جهتها قالت الإذاعة البريطانية نقلاً عن أصدقاء لطيفة إنها صورة حقيقية. ما يجعلها أول ظهور علني للأميرة، التي ظهرت آخر مرة في منتصف شباط/ فبراير الماضي.

اللافت بحسب الغارديان أن الصورة نشرت في البداية على حساب مفتوح، لم ينشر سوى تلك الصورة فقط قبل أن يتم إغلاق الحساب ويتحول إلى حساب مغلق مسموح برؤية منشوراته للأصدقاء فقط. وذلك بعد انتشار صورة لطيفة ووصولها بالفعل إلى وسائل الإعلام الدولية والسوشال ميديا.

وبحسب المتابعات/ين لقضية الشيخة لطيفة فإن الصورة تأتي بالتزامن مع

ضغوط دولية، وبالاخص بريطانية للكشف عن مصير الأميرة التي حاولت الهرب من معية والدها مراراً ونشرت عن طريق أصدقاء لها تسجيلات مسربة من محبسها تكشف عن احتجازها على غير إرادتها.

يذكر أن الأميرة البالغة من العمر 35 عاماً كانت قد حاولت الفرار من دبي في أوائل عام 2018، بعد اتهامها والدها محمد بن راشد، بتعريضها للتعذيب والانتهاكات لسنوات عديدة، لكنَّها أعيدت قسراً إلى الإمارات بعد ثمانية أيام من هروبها.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد