طبيبة لبنانية تحقق انجازاً طبياً في مجال الكشف عن أمراض القلب الخلقية

انجازٌ جديدٌ برز عالمياً، صاحبته الطبيبة اللبنانية ريما أرناؤوط التي حققت خطوة متقدمة في مجال الكشف عن أمراض القلب الخلقية عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وريما أرناؤوط هي طبيبة وعالمة أميركية من أصول لبنانية متخصصة في علم الوراثة، والبحوث السريرية والبرمجة، وهي طبيبة قلب ممارسة حاصلة على شهادة في تصوير القلب والأوعية الدموية. وهي عضوة في معهد “باكار” لعلوم الصحة الحاسوبية ومركز “UCSF” للتصوير الذكي، وعضوة هيئة التدريس في برنامج “UCSF” للدراسات العليا في المعلوماتية البيولوجية والطبية.

وفي تفاصيل الاكتشاف الطبي بحسب الرئيس التنفيذي لشركة “فايسبوك” مارك زوكربيرغ الذي أشاد به عبر حسابه الشخصي معلّقا على مّا حققته الطبيبة اللبنانية، وقال “تقدُّم مثير للاهتمام. طور علماء “بيوهاب” تقنية ذكاء اصطناعي للكشف عن أمراض القلب الخلقية في الموجات فوق الصوتية في الثلث الثاني من الحمل بدقة 96%”، مشيراً إلى أن “الأساليب المستخدمة حالياً للكشف عن مشاكل قلب الجنين منخفضة تصل دقتها إلى حوالى 30%”.

https://www.facebook.com/zuck/posts/10112978510777161

و”بيوهاب” حيث تعمل أرناؤوط، هو مركز أبحاث غير ربحي تابع لزوكربيرغ وزوجته بريسيلا تشان، وأكمل زوكربيرغ: “نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص ببيوهاب سريع بما يكفي للاندماج على نطاق واسع في برامج الموجات فوق الصوتية في الممارسة السريرية. تهانينا لريما أرناؤوط وفريقها على هذا التقدم”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد