قتلها خنقاً بعد رفضها إجهاض الجنين… جريمة ضحيتها لاجئة سورية في لبنان

كشفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي عن جريمة قتل ارتكبها المدع ب.ح. (مواليد عام 1980، سوري الجنسيّة) ضد الضحية، ع.م. (مواليد عام 1980، سورية الجنسية)، حيث عثر على جثتها داخل بستان في محلة المدينة الصناعية -زحلة.

التحقيقات وكشف الطبيب الشرعي بيّنا أن الضحية قتلت خنقأ بعد تعرضها لضربة قوية على رأسها وصدرها، كما اتّضح أنَّها حامل بالشهر الخامس، وبمداهمة منزل المشبه به في محلة الدلهمية – زحلة وتوقيفه والتحقيق معه اعترف بارتكاب الجريمة بعد ضرب الشابة على رأسها ثم قتلها خنقا بواسطة الوشاح الذي كانت ترتديه وذلك لأنّها رفضت إجهاض الجنين.

هذه الجريمة تأتي في ظل معاناة كبيرة تعيشها اللاجئات السوريات في لبنان، فبحسب الأرقام فإن 9 من كلّ 10 لاجئين/ات سوريين/ات يعيشون/ن حالياً في فقر مدقع، بأقل من 308,728 ليرات لبنانية للفرد الواحد في الشهر، أي بأقل من نصف الحد الأدنى للأجور، الأمر الذي جعلهنّ عرضة للاستغلال وارتفاع جرائم القتل ضدهن في مجتمع ذكوري تغيب فيه كل وسائل الحماية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد