وفاة الناشطة والمعارضة الإماراتية آلاء الصديق في ظروف غامضة!

في خبر أثار العديد من علامات استفهام، أعلنت منظمة القسط الحقوقية وفاة مديرتها التنفيذية آلاء الصديق بشكل مفاجئ دون أي تفاصيل إضافية.

آلاء الصديق تعتبر من أبرز الناشطات ضد المعتقلين/ات في الإمارات أبرزهم والدها محمد عبد الرزاق الصديق، الذي اعتقل في عام 2013 ومعه عشرات آخرون اتهمتهم الحكومة بمحاولة انقلاب.

وبحسب المعلومات الاعلامية فإن الحادث صدم وأصاب زميلات آلاء بعضهن في المستشفى الآن ويتم منع التواصل معهن، كما كانت قد أعلنت الشرطة البريطانية عن فتح تحقيق واسع في الحادث وملابساته.

فأي نتائج سيظرها هذا التحقيق؟ وما مدى جديته؟ أسئلة طرحها عدد من الحقوقيين/ات، الذين /اللواتي وجدوا/ن علاقة بين الحادثة والنظام الاماراتي، خاصة أن الأخير كان قد شنَّ حملة تحريض وتشويه ممنهجة في وسائل إعلامه وصل حد اتهام آلاء بالعمل مع جهات أجنبية بسبب نشاطها الحقوقي.

وكانت الراحلة في حزيران/يونيو 2020 جذبت وسائل الإعلام الدولية بمقطع فيديو قصير تتحدث فيه عن معاناة والدها وبقية معتقلي/ات الرأي في سجون الإمارات وتطالب بحريتهم/ن، حيث عمدت أيضا إلى تشكيل رأي عام دولي مناهض للنظام الإماراتي بفضل عملها الحقوقي ونشاطها الإعلامي البارز، وهي التي تميّزت بحضورها القوى ولغتها الانكليزية القوية.

خبر وفاة آلاء أثار ردود فعل قوية، بالتزامن مع اتهامات للنظام الاماراتي وودعوات للسلطات البريطانية بتحقيق جدي يكشف ملابسات الحادث.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد