أنس جابر أوّل عربية تحصد لقب بطلة اتحاد لاعبات التنس المحترفات

صنعت التونسية أنس جابر (26 عاماً) لقبها كأوّل امرأة عربية تحصد بطولة “برمنغهام”، ضمن رابطة لاعبات التنس المحترفات، بفوزها على الروسية داريا كاساتكينا في المباراة النهائية على الملاعب العشبية في برمنغهام.

اللاعبة التونسية المصنّفة 24 عالميًا، حصدت ثمرة سنوات عمل طويلة، بدأتها منذ سن الثالثة في مدينة سوسة الساحلية (شرق تونس).

كانت جابر خطواتها الأولى بمركز النهوض بلعبة كرة المضرب في المدرسة مع مدربها آنذاك نبيل مليكة الذي أشرف عليها ما بين الرابعة والثالثة عشرة من عمرها، ثم التحقت النجمة التونسية في عمر الثانية عشرة بالمعهد الرياضي بالمنزه بالعاصمة تونس والذي يضم أفضل الرياضيين الشبان في البلاد.

وبدأ اسم اللاعبة التونسية يظهر في عام 2011 عندما استطاعت الفوز ببطولة رولان غاروس الفرنسية العريقة بفئة الناشئات.

وفور فوز أنس  بلقب بطلة اتحاد لاعبات التنس المحترفات قالت للجماهير في ملعب آن جونز سنتر “أنا فخورة للغاية. لقد كافحت كثيرا وكان من الصعب بالنسبة لي الفوز بهذا اللقب، كان علي أن أفوز لأكون مثالا يحتذى به أيضا”.

وتشكل دورة برمنغهام تحضيراً لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، والمقررة أن تنطلق في 28 الحالي، حيث تسعى جابر إلى البناء على نتيجتها في بطولتي أستراليا المفتوحة ورولان غاروس حين وصلت إلى الدورين الثالث والرابع توالياً.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد