عمالقة التكنولوجيا تتعهد باتخاذ تدابير تحمي النساء من الإساءة على منصاتها

كشفت كلُّ من فيسبوك وجوجل وتويتر وتيك توك عن مساعيها من أجل رفع مستوى حماية النساء على منصاتها، متعهدةً تحسين أنظمة الإبلاغ الخاصة بها، ومنح المستخدمين/ات مزيداً من التحكم في تجربتهم كجزء من مبادرة لمعالجة إساءة معاملة النساء عبر الإنترنت.

وفي هذا الإطار كشفت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أنَّ تعهد عمالقة التكنولوجيا الأربعة بالتزاماتهم خلال منتدى المساواة للأمم المتحدة في باريس، جاء بعد نشر مئات النساء البارزات في جميع أنحاء العالم، رسالة مفتوحة بما في ذلك رؤساء دول حاليين/ات وسابقين/ات، تحث المنصات على جعل مواقعهن أكثر أمانًا.

وتقول الرسالة إن الإعلان يمثل فرصة تاريخية للشركات وتدعوها إلى معالجة أحد أكبر العوائق التي تحول دون المساواة بين الجنسين، وهى أزمة الإساءة على الإنترنت ضد النساء والفتيات.

ويأتي هذا الالتزام بعد حملة استمرت لمدة عام بقيادة مؤسسة World Wide Web Foundation، والتي شهدت اجتماع الخبراء والحكومات والنساء المتأثرات بإساءة استخدام الإنترنت معًا لإيجاد حلول لهذه المشكلة.

يذكر أن 38% من النساء على مستوى العالم تعرضن للإساءة بشكل مباشر عبر الإنترنت، وارتفعت إلى 45% بين الشابات.

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد