كيف سيتجلى حضور المرأة القطرية في أوّل انتخابات تشريعية في البلاد؟

صدّق أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على قانون انتخابي سينظم أوّل انتخابات تشريعية في البلاد، لاختيار ثلثي أعضاء مجلس الشورى والمؤلف من 45 مقعدًا.

ويقضي القانون بتحديد الدوائر الانتخابية لمجلس الشورى ومناطق كل منها بحيث يُنتخب عضو/ة واحد/ة عن كل دائرة، حيث من المقرر أن تُجرى الانتخابات الأولى من نوعها في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وعليه تعقد آمال كبيرة على مشاركة أكثر فعالية للمرأة في أوّل انتخابات برلمانية منتظرة في قطر، بما يعزز إسهاماتها في الحياة التشريعية، خاصة أن عدد من السيدات القطريات بدأن الاستعداد لخوض العملية الانتخابية، في ظل توقعات بمشاركة مواطنات وقيادات نسائية واسعة في انتخاباتِ مجلس الشورى المقبلةِ سواء كناخبة أو مرشّحة، وذلك استناداً إلى الدور الذي لعبته في انتخابات المجلس البلدي المركزي.

هذا بالتزامن مع مطالبات لجميع أفراد المجتمع عامة، والنساء خاصة، بضرورة الإسراع في عملية القيد بجداول الناخبين التي تنتهي الخميس المقبل، لا سيما أن هناك خيارات متعددة للتسجيل سواء إلكترونيًا أو في مقار الدوائر الانتخابية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد