ضربها بحجر ثم دهسها بالسيارة… تفاصيل جريمة مقتل روان الغامدي في السعودية

كشفت السلطات الأمنية السعودية النقاب على جريمة عنف أسري في مدينة الطائف، حيث أقدم زوج على إنزال زوجته من السيارة، ليعمد بعدها إلى ضربها بحجر ثم دهسها، ثم يلوذ بالفرار بعد تأكده من مقتلها.

وفي التفاصيل التي تناولها الإعلام السعودي فإن يوم السبت 7 أغسطس/آب 2021، توفيت الشابة روان الغامدي في العقد الثاني من عمرها، على يد زوجها بعد مضيّ أسبوع فقط على زفافهما، مشيرةً إلى أن روان قبل مقتلها كانت تشتكي من تعرضها للتعنيف.

أمّا جريمة القتل فوقعت خلال ذهاب روان وزوجها من جدة إلى منزلهما في مدينة الطائف، وإثر نقاش دار بينهما، انفعل الزوج وأوقف سيارته، ثم انتهى الموقف بوفاة روان، التي عثر على جثتها شبان أبلغوا السلطات بوجودها.

صحيفة “عكاظ” نقلت عن مصادر عدلية قولها إن “تقرير الطبيب الشرعي أثبت أن وفاة روان ناجمة عن ضرب مبرح ورضّ بالحجارة، إضافة إلى دهسها بالسيارة في محافظة الطائف، بمنطقة الهدا”.

من جهتها شرطة مكة في بيان حول الجريمة أعلنت عن تمكنها من تحديد هوية الجاني وإلقاء القبض عليه، وإحالته إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

أثارت الجريمة غضبًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر وسم #القصاص_من_قاتل_روان الذي أطلقه ناشطون/ات قائمة ترند على تويتر في السعودية وبعض الدول الخليجية، وسط مطالبات بتشديد العقوبة على القاتل، لردع مرتكبي جرائم العنف الأسرى ضد النساء والفتيات في البلاد، وضرورة إصلاح منظومة الزواج لحمايتهنّ من العنف الأسري.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد