الشابة السورية علياء عيسى أوّل رياضية في فريق اللاجئين البارالمبي في طوكيو

تنافس الشابة علياء عيسى20 سنة والمولودة في اليونان لعائلة سورية، في الألعاب البارالمبية التي تنطلق اليوم  في طوكيو، وحملت علم فريق اللاجئين في حفل الافتتاح، بعد تأجيله لمدة سنة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وستكون عيسى أوّل رياضية في فريق اللاجئين البارالمبي، حيث أعربت عن فخرها في المشاركة، داعيةً النساء المعوقات الأخريات على الانخراط أكثر بالرياضة.

وخلال مؤتمر صحفي نصحت الشابة عيسى النساء الأخريات اللواتي يعانين من إعاقات بعدم البقاء في المنزل، ومحاولة ممارسة الرياضة كل يوم وأن يخرجن إلى العالم، آملةً في أن تكون المثال لهنّ”.

وتابعت الفتاة التي توفي والدها عندما كانت بعمر السادسة عشرة إثر معاناته مع السرطان: “لم أتوقع في حياتي أن أشارك في الألعاب البارالمبية، وأن أكون أول سيدة في فريق اللاجئين هنا في ألعاب طوكيو. ”

يذكر أن الشابة علياء كانت قد أصيبت عندما كانت بعمر الرابعة، بمرض الجدري الذي أضر بجهازها العصبي، ما دفعها إلى استخدام كرسي متحرك فضلا عن معاناتها من صعوبة في التحدث.

وهي بدأت بممارسة الرياضات البارالمبية قبل ثلاث سنوات، وتخضع لتمارين مسابقة رمي العصا منذ سنتين.

تنطلق اليوم «ألعاب طوكيو البارالمبية» بعد تأجيل لمدة سنة وفي ظل قيود صارمة لتفادي تفشي فيروس «كورونا»؛ من بينها فرض حظر شبه كامل على وجود الجماهير في المدرجات، حيث سيتنافس المشاركون/ات في 22 رياضة، بينها لعبتان جديدتان هما: البادمنتون، والتايكواندو.

ترحّب طوكيو، التي أصبحت أول مدينة تستضيف «الألعاب البارالمبية» مرتين، بـ4400 رياضي/ة من 160 دولة ومنطقة.

تضمّ «الألعاب» فريقاً من اللاجئين، مثل «الأولمبياد»، يتألف من 6 رياضيين؛ بينهم اللاجئة السورية علياء عيسى التي تعيش في اليونان وتشارك في الرماية، لتكون أول سيدة لاجئة بين البارالمبيين.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد