أنهار الديك… تاسع أسيرة فلسطينية تنجب في سجون الاحتلال الإسرائيلي

صدى رسالة الأسيرة المعتقلة في سجون الاحتلال الإسرائيلي أنهار الديك  (25 عاماً) يتردد في ضمائر العالم، بعدما أعلنت أسرتها عن فشل محاولاتها لأن يكون أحد أفراد العائلة إلى جانب ابنتهم أثناء الولادة القيصرية، بسبب رفض إدارة السجن الإسرائيلي الذي تقبع فيه الأسيرة منذ 6 شهور.

وبجسب عائلة أنهار فإن طبيب السجن الإسرائيلي، سيحدد لها خلال أيام موعد إجراء العملية القيصرية لولادتها (قبل 10 سبتمبر) وهو ما سيكون في مكان لا تتوفر فيه أي من المواصفات الصحية.

أنهار اعتقلت في الثامن من آذار مارس الماضي في اليوم العالمي للمرأة، حيث كانت حامل في شهرها الثالث، وهي تاسع فلسطينية أسيرة تنجب في سجون الاحتلال، أقدمهنّ فاطمة الزق من قطاع غزة التي أنجبت طفلها عام 2007، وبقي معها قيد الاعتقال حتى الإفراج عنهما بعد عامين.

قضية أنهار شهدت تفاعلاً واسعاً بعد تسريب رسالة لها من سجن الدامون الإسرائيلي كتبتها الأسيرة بخط يدها، كشفت فيها عن حجم المعاناة والألم الذي تعيشه في سجون الاحتلال.

وخلف هاشتاغ #أنقذوا_أنهار_الديك تفاعل الناشطون/ات لإطلاق سراح الأسيرة من سجون الاحتلال بالتزامن مع نشر شهادات نساء أنجبن في السجون وعانين من ممارسات الاحتلال اللاانسانيه ضدهنّ.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد