وثيقة تكشف قيوداً جديدةً فرضتها جماعة الحوثي على اليمنيات

كشفت وثيقة تم تداولها في وسائل الإعلام إجبار الحوثيين في اليمن مشايخ إحدى قرى محافظة صنعاء على توقيع تعهداتٍ تلزمهم بمنع استخدام النساء والفتيات للهواتف الذكية في مناطفهم بالإجبار.

كما منعت الوثيقة النساء من التزين في حفلات الزفاف واستخدام مساحيق التجميل خصوصاً الفتيات العازبات، وركوب سيارات الأجرة من دون محرم.

وطالت الوثيقة منع الفتيات من العمل مع المنظمات الإغاثية لمواجهة ما أسمته “الابتزاز الجنسي” بحسب النص. وفرضت عقوبةً ماليةً للمخالفين بقيمة 200 ألف ريال، وتقديم رأس من البقر.

اللافت أيضاً أن الوثيقة، موقعة من قبل عددٍ من مشايخ وأعيان قرية “غضران” ومشرفين للحوثيين في المنطقة، تحت ذريعة الغزو الفكري، ما يعني أن تطبيقها دخل حيز التنفيذ.

يذكر أن هذه الوثيقة تأتي ضمن سلسلة من المستندات التي كشف عنها وتستهدف حرية النساء في اليمن والمناطق التي يسيطر عليها الحوثيون. ويأتي على رأسها، قرار منع الاختلاط  في الجامعات وصولاً إلى الاشتراطات المتعلقة بإقامة حفلات التخرج واللباس والجلوس في الأماكن العامة وإغلاق المقاهي النسائية، بالإضافة إلى إحراق أحزمة البالطوهات النسائية ومصادرة المجسمات وإجبار المستشفيات والمراكز الصحية والصيدليات على منع وسائل تنظيم الأسرة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد