للمرة الأولى في تاريخ تونس .. تكليف نجلاء بودن رمضان بتشكيل الحكومة

للمرة الأولى في تاريخ تونس، كلف الرئيس قيس سعّيد امرأة بتشكيل حكومة البلاد هي نجلاء بودن رمضان، بعد اضطراباتٍ شهدتها تونس مؤخراً. إذ أصدر سعّيد سلسة إجراءات استثنائية في البلاد منذ تموز/يوليو الماضي، منها إقالة رئيس الحكومة، بينما تسلم هو السلطة التنفيذية. بالإضافة إلى إلغاء هيئة مراقبة دستورية القوانين وتجميد البرلمان ورفع الحصانة عن النواب.

وأعلنت الرئاسة التونسية اليوم أن “سعيد كلف السيدة نجلاء بتشكيل حكومة، على أن يتم ذلك في أقرب الآجال”. بينما أكد الرئيس في خطاب التكليف “ضرورة الإسراع في اقتراح أعضاء الحكومة، لأن تونس أضاعت وقتاً كثيراً”.

من هي نجلاء بودن رمضان؟

تشكيل الحكومة التونسية

رئيسة الحكومة المقبلة هي أستاذة تعليم عال في المدرسة الوطنية للمهندسين، متخصصة في علوم الجيولوجيا، وتشرف على خطة لتنفيذ برامج البنك الدولي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كما عينت مديرة عامة مكلفة بالجودة في وزارة التعليم العالي عام 2011. وشغلت منصب رئيسة وحدة التصرف حسب الأهداف في الوزارة. وعام 2015، استلمت مهمة في ديوان وزير التعليم العالي السابق شهاب بودن.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد