“مشاركتها مستقبلنا”.. لتعزيز مشاركة النساء في الانتخابات الأردنية

تحت شعار “مشاركتها مستقبلنا”، انطلقت فعاليات الحملة الإقليمية لتعزيز مشاركة النساء في الانتخابات في العاصمة الأردنية عمان، وذلك يوم الأربعاء 15 كانون الأول/ ديسمبر 2021.

وتهدف الحملة، التي أطلقتها “الشبكة العربية للمرأة في الانتخابات” والجهات الشريكة لها، إلى تعزيز مشاركة النساء في الانتخابات في المنطقة العربية، وتسليط الضوء على أهمية انخراطها في العملية الانتخابية وتوليها المناصب القيادية، وتذليل العقبات والتحديات التي تواجه هذه المشاركة.

في هذا الإطار، أكدت المديرة العام لـ”منظمة المرأة العربية” فاديا كيوان أن “مشاركة المرأة في الانتخابات هي تدعيم للديمقراطية”. واعتبرت أن  “التحدي اليوم لا يتمثل فقط في رفع نسبة مشاركة المرأة في الحياة السياسية، إنما التحدي أن يؤمن الرجال بأن الحضور النسائي القوي شرط أساس لصحة وسلامة العملية الانتخابية ومن ثم الإدارة الرشيدة للمجتمعات، وأن ذلك يعكس بالمثل درجة النضج التي وصل إليها المجتمع”.

وأشارت إلى أن “المشاركة المنشودة للمرأة هي مشاركة في جميع قضايا المجتمع وليس فقط في القضايا المتعلقة بالنساء، انطلاقاً من أن المرأة مواطن كامل له جميع حقوق المواطنة”.

يذكر أن الحملة تنفذ على المستويين الإقليمي والوطني، بدءاً من تشرين الأول/ أكتوبر 2021 إلى تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، بالتعاون والتنسيق فيما بين الهيئة المستقلة للانتخابات بالمملكة الأردنية الهاشمية، وأعضاء الشبكة العربية للانتخابات، ومنهم “منظمة المرأة العربية”، والمنظمة العربية للإدارات الانتخابية، وشبكة البرلمانيات العربيات للمساواة “رائدات”، والشبكة العربية لديمقراطية الانتخابات، ومركز الإعلاميات العربيات، فضلا عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد